شامل ومنوع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعشاب البحر تمدنا بالقوة والطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nany1980
Admin


المساهمات : 1030
تاريخ التسجيل : 05/12/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: أعشاب البحر تمدنا بالقوة والطاقة   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:54 am

أعشاب البحر تمدنا بالقوة والطاقة



يسهل طهي الخضراوات البحرية التي يمكن شراؤها جافة، ولن يستغرق ذلك سوى بضع دقائق.وبداية ضعي تلك الخضراوات في فوطة مبللة وضعيها في زبدية كبيرة وغطيها بالماء البارد حتى تتبلل بالكامل خلال دقيقتين أو عشر دقائق، ومن الأعشاب البحرية المتوفرة مسحوق أعشاب البحر، وتحتوي على مذاق لذيذ للغاية مع الحبوب الساخنة والخضراوات أو أطباق المعكرونة.


هيزيكي

يحتوي كوب من الهيزيكي على عشرة أضعاف كمية الكالسيوم الذي يمكن العثور عليه في كوب حليب، ويمكن أن تزول نكهة البحر من هذه العشبة عن طريق طهيها في عصير التفاح ومع الخضراوات الحلوة مثل الجزر والذرة.


دولس

يعد هذا النبات البحري غني بفيتامين سي والبوتاسيوم وفيتامين بي - 6، ويتميز بأنه يحتوي على أربعة أضعاف الحديد الذي تحتويه السبانخ، ويعطي طعم المأكولات المدخنة عندما يشوى في مقلاة. ويضاف إلى السندوتشات والسلطات لإضفاء نكهة غريبة ولكن لذيذة على الطعام.


كليب أو أعشاب البحر البنية

تشبه عظم الكتف وهي مصدر جيد للفوكويندين الذي يعتبر الباحثون أنه يحتوي على خصائص مقاومة للسرطان، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والكروميوم والايودين. أضيفي شريحتين للحساء والفاصولياء.


كومبو

غني بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي والحديد ويعد من الأعشاب البحرية المفضلة لدى اليابانيين، بسبب نكهته المميزة في الطعام ويصنع منه في جنوب شرق آسيا نكهات خاصة تضاف إلى الحساء.

ويصبح حجمه بعد النقع في الماء ثلاثة أضعاف حجمه العادي.


آجار

نبات بحري يشبه الجيلي غني بالايودين، يستخدم لصنع بعض أنواع الحلويات، وغالباً ما يظهر في الوصفات مع السلطة، ويمكن شراؤه على شكل أوراق أو قضبان.


آرام

غني بالكالسيوم والايودين والبوتاسيوم والفيتامين إيه وبي ويحتوي على القليل من مذاق الملح وهو الخيار الأفضل لمزجه مع الخضار.


واكامي

غني بالكالسيوم والحديد والايودين والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامين إيه وبي ويوجد على الأغلب في حساب الميزو التقليدي وفي سلطات أعشاب البحر ويمتص تتبيلة السلطة بصورة جيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nona80.yoo7.com
 
أعشاب البحر تمدنا بالقوة والطاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nany nehad :: الفئة الأولى :: التغذيه و الصحه :: الطب البديل-
انتقل الى: